العملات الرقمية

العملات الرقمية

عقود فروقات بيتكوين

نمت تجارة العملات الرقمية واحتلت مكانةً بارزة في السنوات الأخيرة. وتُعتبر البيتكوين العملة “الأصلية” الأكثر شهرة بين هذه العملات، حيث ظهرت للمرة الأولى في عام 2009 لكن هناك بعض العملات الرقمية المنافسة الأخرى التي يمكن شراؤها وتداولها أيضاً.

تعمل بيتكوين بشكل مستقل عن البنوك والحكومات، لكن لا يزال من الممكن تبادلها أو تداولها أو مقايضتها مثل العملات التقليدية. ويستند هذا النوع من العملات على تكنولوجيا Blockchain – وهي مصدر مفتوح ومباشر – لذلك لا يوجد حاجة لأي وسيط للقيام بالتعاملات. ويجدر الإشارة أنه يتم إنشاء عملات بيتكوين جديدة من خلال استخراجها باتفاق ينص بأن الحد الأقصى للمعروض العالمي من البيتكوين يجب أن لا يتجاوز 21 مليون عملة.

كيف يمكنني تداول عقود الفروقات على بيتكوين؟

عادةً ما يتم تداول العملات الرقمية من خلال صيرفة معينة أو مقايضة حيث يتوجب على العميل إنشاء “محفظة” افتراضية للاحتفاظ بهذا النوع من العملات – وهي في الحقيقة عملية بطيئة وطويلة. أما الآن، بات بإمكان عملاء إي دي إس سيكيوريتيز تداول بيتكوين من خلال حساب إي دي إس برايم الخاص بهم حيث تم إزالة كافة العوائق التي تأخذ من عملائنا وقتاً طويلاً.

ببساطة، قم بتسجيل الدخول إلى منصة ADS Securities MT4، حيث سترى بيتكوين مُسعّرة مقابل الدولار الأمريكي. وعند فتحك لصفقة عقود فروقات، فبدلاً من الامتلاك الفعلي للبيتكوين، يمكنك التداول بشكل أساسي سواء ارتفع السعر أو انخفض مقابل الدولار الأمريكي. تماماً مثل تداول أي عقد فروقات; فإذا كنت محقاً سوف تربح، وإذا لم تكن كذلك فسوف تخسر.

تداول البيتكوين مع إي دي إس برايم

مزايا التداول في عقود فروقات بيتكوين مع إي دي إس برايم:

  • التداول باستخدام الرافعة المالية، مع هوامش ابتداءً من 2٪.
  • المرونة على حجم الصفقة – حيث يعادل كل عقد فروقات واحد عملة بيتكوين واحدة.
  • صفقات بيع أو شراء – استفد من صعود أو هبوط السعر
  • التسعير متاح لجميع العملاء على منصة MT4 الخاصة بنا.
  • إجراءات سهلة وبسيطة لفتح الحساب والتمويل.
  • خدمة عملاء ممتازة على مدى 24 ساعة يومياً/ 6 أيام أسبوعياً.
  • التداول مع شركة مرخصة وخاضعة لرقابة المصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مثال عن عقد فروقات بيتكوين

حسناً، إذا كنت مهتماً بتداول البيتكوين بالدولار الأمريكي من خلال عقد فروقات، فإن المثال التالي سيساعدك في فهم طريقة التداول. على سبيل المثال إذا كان سعرنا الحالي هو 3875 لبيع بيتكوين، أو 3900 لشرائها (يرجى الملاحظة أن هذا السعر هو توضيحي نظراً للتقلبات القوية التي تشهدها البيتكوين) وتعتقد أن سعر البيتكوين سينخفض مقابل الدولار، لذلك تقوم ببيع 10 عقود عند سعر 3875 – ولتبسيط الأمر أكثر – يعادل كل عقد فروقات خاص بنا معاملة بيتكوين واحدة.

السيناريو أ

انخفض سعر بيتكوين وأصبح سعرنا الجديد هو 3725/3700. فتقرر جني الأرباح الخاصة بك عن طريق الشراء بسعر 3725.

3875 دولار – 3725 دولار = حركة 150 دولار أو 150 نقطة

ربحك الإجمالي هو 10 عقود × 150 دولار = 1500 دولار

السيناريو ب

ارتفع سعر بيتكوين فعلياً، وأصبح السعر الموجود على منصتنا يشير إلى 3950/3925. فتقرر إغلاق صفقتك عن طريق الشراء بسعر 3950 للحد من خسائرك.

3875 دولار – 3950 دولار = حركة 75 دولار أو 75 نقطة

خسارتك الإجمالية هي 10 عقود × 75 دولار = 750 دولار

Cryptocurrency

Cryptocurrency

Bitcoin CFDs

Cryptocurrencies have grown in importance over the last few years. The original and most well-know is bitcoin, which was launched in 2009 but there are now a number of competitor digital currencies that can be bought and traded.

Cryptocurrencies operate independently of banks and governments but can still be exchanged, traded or speculated on like traditional fiat currencies. They are based on block-chain technology, which is open source and peer-to-peer, so there is no need for intermediaries for transactions. Bitcoins are created through mining with an agreement that there will be a finite supply of 21 million.

How can I trade CFDs on bitcoin?

Normally trading cryptocurrencies is done via an exchange, and you need to have set-up a virtual ‘wallet’ to hold them – which can be a slow and lengthy process. But now ADS Securities clients can have the convenience of trading bitcoin through their ADS Prime account, removing any time consuming barriers.

Simply log in to the ADS Securities MT4 platform to access bitcoin, which will be quoted against the USD. When you open a CFD position, rather than taking actual ownership of the bitcoins, you essentially trade on whether the price of the bitcoins will rise or fall in value in relation to the US dollar. As with any CFD if you are correct, you will profit; if you are not, you will make a loss.

Trading bitcoin with ADS Prime

The advantages of trading bitcoin CFDs with ADS Prime:

  • Trade on leverage, with margins starting from 2%
  • Flexibility on trade size – as 1 CFD equals 1 bitcoin.
  • Go long or short – capitalize on uptrends or downtrends in price.
  • Pricing available to all clients on our MT4 platform
  • Simple account opening & funding process
  • Excellent customer service 24 hours a day, 6 days a week
  • Trading with a counterparty regulated and licensed by the UAE Central Bank

Bitcoin CFD example

If you are interested in trading a bitcoin in USD via a CFD, the following examples will help explain he the trading works. If our price is 3875 to sell bitcoin, or 3900 to buy it (please note that bitcoin offers some exciting volatility so this price is only given as an example) and you believe that bitcoin’s price will fall against the dollar, you may decide to sell 10 bitcoin contracts at 3875 – for simplicity each of our CFD contracts is equivalent to transacting in 1 bitcoin.

Scenario A

The bitcoin price does fall and our new price is 3700/3725. You decide to take your profit by buying at 3725.

$3875 – $3725 = $150 move or 150 points

Your gross profit is 10 contracts x $150 = $1500

Scenario B

The bitcoin price actually rallies and the price on our platform is 3925/3950. You decide to close your position by buying at 3950 to limit your losses.

$3875 – $3950 = $75 move or 75 points

Your gross loss is 10 contracts x $75 = $750